السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، مرحبا بكم في منتدى امل قطامي نورتونآ



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تختار أفضل خدمة استضافة من شركات الاستضافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdomostafa
أمولي جديد
أمولي جديد



مُساهمةموضوع: كيف تختار أفضل خدمة استضافة من شركات الاستضافة   الأربعاء أكتوبر 29, 2014 8:42 am

تستصعب بعض الشركات العربية الناشئة الصغيرة و كذلك بعض المدونون المبتدأون الجدد إختيار شركة مناسبة لإستضافة مواقعهم و مدوناتهم على شبكة الإنترنت. هذا و تجد في فضاء النت العربي قصص و روايات عن شركات إستضافة عربية إختفت بين ليلة و ضحاها و لم يعد لأصحابها أثر و بالطبع إختفت معها جميع المواقع و المدونات التي تم إستضافتها. في هذه التدوينة سنشارككم ببعض المعايير و المقايس الأساسية التي يجب أخذها في عين الإعتبار عن تحديد شركة الإستضافة التي تريدون التعامل معها.
أن تكون شركة عالمية معروفة
المقصود هنا بشركة عالمية معروفة هو عدة أشياء: أولاً أن تكون شركة معروفة عالمياً و ليست وسيطة أو تعيد بيع خدمات الإستضافة للغير. ثانياً: أن تكون متخصصة في مجال إستضافة المواقع و أن لا تكون خدمات الإستضافة لديها هي خدمات ثانوية أو فرعية. ثالثا: أن تكون شركة متمرسة و لديها خبرة طويلة في هذا المجال، أي أن يكون قد مضى على إنشاؤها 5 سنوات أو أكثر. مثل شركة تو ام للبرجيات التى تعمل منذ عشر سنوات فى مجال تصميم المواقع والاستضافة
أن تقدم خدمات متطورة و حديثة
أغلب شركات الإستضافة تقدم خدمات جانبية متعلقة متطورة و حديثة مثل: لوحة التحكم (c-panel) و القدرة على تنزيل البرامج أو السكربت العالمية المفتوحة المصدر مثل WordPress و Joomla بنقرة زر واحدة (auto-imstall) و برنامج مجاني خاص ببناء المواقع (site builder) و كذلك الثيمات و القوالب و الإضافات الخاصة بالمدونات و مواقع التجارة الإلكترونية مثل سكربت عربة المشتريات (shopping cart). هذا بالطبع إضافة للخدمات العادية المتوقعة مثل الأنواع المختلفة للسيرفرات و الخوادم الحديثة و المتطورة و السريعة القادرة على العمل لمدة طويلة جداً و المحمية من الإختراق بشكل فعال والقادرة على أخذ على أخذ نسخ إحتياطية بشكل أوتوماتيكي…إلخ.
أن تكون أسعارها معقولة
بسبب كثرة شركات الإستضافة العالمية فإن المنافسة بينها شرسة للغاية و ذلك يشمل بالطبع التنافس عبر الأسعار. ولذا تجد في بعض الأحيان صفقات خيالية و جنونية تسمح لك بإستضافة موقعك على أفضل الخوادم و بأفضل الشروط مقابل حفنة قليلة من الدولارات. بشكل عام لا يجب أن يتعدى سعر خطة إستضافة لمساحة أكبر من 100 جيجابايت ال 10$ في الشهر الواحد. خذ هذه القاعدة في عين الإعتبار عند تحديد مدى قيمة الإستضافة مقابل ما ستدفعه من مال.
أن تقدم دعماً فنياً مميزاً
شركات الإستضافة الأفضل بالعالم هي التي تقدم خدمات دعم العملاء المميزة و السريعة و هي التي تستطيع أن تكسب رضى الجماهير التي تتعامل معها و تتحدث عنها. إبحث في النت عن تجارب الأشخاص الآخرين الذين قاموا بالتعامل مع الشركة التي تفكر في إستخدامها و حلل مدى رضى الجماهير لما تقدمه من خدمات. إذا وجدت أن 80% مما قرأنه أو أكثر هو إيجابي و يشجع الآخرين على التعامل مع الشركة فهذا مؤشر أن إختيارك جيد و سيلبي إحتياجاتك.
أن تقدم تسهيلات و صلاحيات واسعة
واحدة من الأمور التي يغفل عنها الشخص حين تحديد شركات الإستضافة هي حاجته في بعض الأحيان الي تعديل بعض الخصائص التقنية للخادم أو السيرفر لما يناسب إحتياجات موقعه. هذا الأمر مهم جداً لأنه يحد من قدرات المصمم أو المسوّق الإلكتروني في عمله و قد ينتج حلافات بين الأشخاص المعنيين لا أول لها و لا آخر. لذلك حاول أن تجد شركة تقدم تسهيلات وصلاحيات واسعة في التعامل مع السيرفر، مثل أن تتيح تغيير إعدادات الــ DNS بشكل كامل وبدون قيود، و إن تتطلب الأمر للتواصل مع الدعم الفني في الشركة، فليكن سريعاً و مضموناً.
كان ذلك ما نعتبره أهم النقاط الأساسية التي يجب أخذها في عين الإعتبار عند تحديد شركة إستضافة الموقع أو المدونة الخاصة بك. أما إذا كنت تتسائل عن الشركة التي نقوم نحن هنا في تسويق أون لاين بإستخدامها و التي ننصحك بها فهي شركة تو ام للبرمجيات بالفعل فقد أثبتت التجرب الطويلة مع هذه الشركة أنها من أفضل شركات الإستضافة في الوطن العربى و أن أسعارها مناسبة للجميع.


خدمات شركة تو ام (2m ) :
• تصميم وبرمجة المواقع
• إدارة المواقع
• استضافة المواقع
• أنظمة اون لاين
• تطبيقات الجوال
• تسويق الواتس اب
ويسعدنا زيارة أعمالنا من تصميمات ومواقع اون لاين واليكم أعمالنا .. www.2m-it.com
جــوال و واتس اب : 0020104020192
الايميل والماسنجر info@2m-it.com:
الموقع الالكتروني : www.2m-it.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسين
إداري
إداري



مُساهمةموضوع: رد: كيف تختار أفضل خدمة استضافة من شركات الاستضافة   الأربعاء أكتوبر 29, 2014 8:49 am

شكرا لك اخي
لكن من فضلك اختر الصنف الصحيح لموضوعك
وهو الدعاية والاعلان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amalqm.yoo7.com
 

كيف تختار أفضل خدمة استضافة من شركات الاستضافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: Technology :: دعاية وإعلان ♦-